أخر الاخبار

أفضل تطبيقات ألعاب الشطرنج المجانية لنظامي الأندرويد والآيفون

تعتبر لعبة الشطرنج من ألعاب الذكاء الرائعة التي تساعد على تنمية المهارات العقلية. ومن بين تلك الألعاب المميزة هو لعبة شطرنج مجانية مقدمة من شركة كاليفورنيا للألعاب لأجهزة الآيفون. تعتبر هذه اللعبة منصة رائعة لعشاق الشطرنج لتطوير مهاراتهم والتنافس مع الذكاء الاصطناعي أو الأصدقاء.

 سواء كنت تفضل الرسومات الثنائية الأبعاد أو الثلاثية الأبعاد، فإن هذه اللعبة تقدم تجربة لعب ممتعة وواقعية. في هذا المقال، سنلقي نظرة على أفضل البرامج للعب الشطرنج عبر الإنترنت مع روابط مباشرة لتحميل اللعبة على أجهزة iOS و Android، لتوفير تجربة ممتعة وواقعية في عالم الشطرنج.

الشطرنج، تعلم الشطرنج، استراتيجيات الشطرنج، شطرنج العرب، شطرنج، الشطرنج العربي، تدريب شطرنج الشطرنج في الوطن، الشطرنج المصري، كيفية لعب الشطرنج، لعبة الشطرنج، العاب شطرنج، افتتاحات الشطرنج، تعلم أساسيات الشطرنج، كيف تلعب الشطرنج، الشطرنج في الأردن، شطرنج بالعربي، تعليم لعبة الشطرنج، احتراف الشطرنج، افتتاحيات الشطرنج، تعليم الشطرنج، خطط شطرنج، مدرب شطرنج، تعليم شطرنج، كيف تفوز في الشطرنج، الشطرنج للمبتدئين، طريقة لعب الشطرنج، خدع الشطرنج، مباريات الشطرنج
 أفضل تطبيقات ألعاب الشطرنج المجانية لنظامي الأندرويد والآيفون


أفضل تطبيقات ومواقع لعب شطرنج اون لاين

الشطرنج هي واحدة من أكثر الألعاب شعبية في العالم. نشأت في الهند منذ حوالي ألف ونصف عام، ولا تزال واحدة من أجمل الألعاب وأكثرها تطوراً على الإطلاق. لا عجب أنها أصبحت رقمية، يوجد الآن الكثير من التطبيقات المختلفة للعب الشطرنج مع خصم حقيقي ومع خصم AL (الذكاء الاصطناعي). لا يهم ما إذا كنت مبتدئًا أو هاوًا أو محترفًا. ستساعدك هذه التطبيقات على صقل مهاراتك في اللعب وقضاء وقت ممتع مع لعبتك المفضلة، اقراء ايضا أفضل العاب تشبه فري فاير للاندرويد اونلاين واوفلاين في 2022.

أفضل تطبيقات شطرنج لأجهزة iPhone و Android 

Chess – Play & Learn

تم تصميم Chess Play & Learn بواسطة Chess.com، وهو أشهر موقع لاعبي الشطرنج. يتم استخدامه من قبل أكثر من 5 ملايين شخص حول العالم وهناك الكثير من الأسباب لذلك، يحتوي موقع Chess.com على كل ما يمكن أن يفكر فيه المرء لتحسين مهارات اللعبة ووضعها موضع التنفيذ. هناك أكثر من 50 ألف لغز ومئات من البرامج التعليمية ومقاطع الفيديو التفاعلية للتعلم منها.

علاوة على ذلك، يمكنك لعب الشطرنج مع خصم حقيقي أو Al. من الممكن الاختيار من بين عدد من الأوضاع المختلفة، مثل الألعاب السريعة أو الطويلة، مما يعني أنك قد تفكر في خطوتك التالية طوال اليوم أو تحدد هذا الوقت ببضع دقائق فقط.

يتمتع التطبيق بتصميم جميل وموضوعات مختلفة للاختيار من بينها. أيضًا، هناك مؤثرات صوتية مثيرة للاهتمام تجعل الألعاب أكثر روعة. تسمح الواجهة سهلة الاستخدام بالعثور على كل هذه الوظائف العديدة بسرعة وسهولة.

يعد Chess Play & Learn بالتأكيد أحد أفضل التطبيقات للعب الشطرنج. فهو لا يوفر للمستخدمين فرصة لعب الشطرنج فحسب، بل يساعد أيضًا في تعلم كيفية اللعب مع الكثير من الميزات المفيدة الإضافية. التطبيق مجاني، ولكن هناك بعض عمليات الشراء داخل التطبيق، على الرغم من أنها لا تتعلق بجميع الأشياء المهمة. احصل عليه الآن وابدأ طريقك لتصبح خبيرًا كبيرًا، اقراء أيضا تحميل افضل العاب الدبابات للأندرويد والآيفون مجانا في 2022.

Chess with Friends

الشطرنج مع الأصدقاء هو للعب الشطرنج الكلاسيكي مع الأصدقاء أو مجرد أشخاص عشوائيين. كما أن لديها وضع تدريب، حيث يمكنك اختيار مستواك والتنافس مع الروبوت. ومع ذلك، فإن الوظيفة الرئيسية لهذا التطبيق هي لعب الشطرنج في الوقت الفعلي، لذلك هناك ميزات إضافية مختلفة تساهم في تجارب معارك أفضل.

أولاً وقبل كل شيء، هناك دردشة داخل التطبيق تساعد على تشجيع الخصم، وإعطاء بعض التلميحات، أو على العكس من ذلك، التباهي بحركاتك الناجحة. ثم هناك نظام تصنيف يمنحك الدافع للعب الشطرنج أكثر ويصبح الأفضل بين أصدقائك! من الممكن أيضًا إضافة أصدقاء متصلين بحساب Facebook.

بشكل عام، يوفر التطبيق جميع الميزات الضرورية للعب الشطرنج مع الأصدقاء بطريقة ممتعة ومسلية. أحد التفاصيل الرائعة الأخرى هو فرصة لعب العديد من الألعاب في نفس الوقت. قم بتنزيل التطبيق وابدأ بلعب أول لعبة شطرنج الآن!

Chess Free

يعتبر هذا التطبيق أفضل تطبيق شطرنج لنظام Android. Chess Free هو الأنسب للاستخدام المحلي - لا يمكنك اللعب عبر الإنترنت باستخدام هذا التطبيق، ولكن من الممكن اللعب مع صديقك لإعطاء هاتف ذكي لبعضكما البعض.

إذا كنت تفضل عدم الاتصال من حين لآخر، فإن هذا التطبيق هو خيارك الأفضل. لديها محرك ألعاب قوي قادر على عض أقوى اللاعبين. يمكنك الاختيار من بين 12 مستوى وأنماط مختلفة، مثل عدد من التلميحات المتاحة. ميزة أخرى مثيرة للاهتمام هي تلميح خاص، والذي يوضح الشكل الأفضل اختياره لخطوتك التالية، ولكن ليس كيفية تحريكه.

يوفر Chess Free تجربة رائعة للعب الشطرنج مع AL. على الرغم من أنه مجاني، إلا أنه لا توجد إعلانات مزعجة تقريبًا. التصميم بسيط للغاية. هناك 8 ألواح شطرنج والعديد من مجموعات قطع الشطرنج للاختيار من بينها. إذا كنت تشعر أنه من الأفضل التدرب على الكمبيوتر قبل الدخول في معركة حقيقية، فقم بتنزيل هذا التطبيق وابدأ في اكتساب بعض الخبرة الآن!

Spark Chess Free

إذا كنت من عشاق الشطرنج الحقيقي، فعليك بالتأكيد تجربة SparkChess التي طورتها شركة Media Division SRL، اقراء أيضا تحميل مورتال كومبات مهكرة 2022 MORTAL KOMBAT اخر اصدار.

لذلك، بمجرد تشغيل التطبيق، فإنه يوضح لك الخيارات التالية:
  • تعلم - يسمح للمستخدمين بدراسة الشطرنج بدروس متكاملة
  • تمرن - عزز مهاراتك في الشطرنج والعب ضد الذكاء الاصطناعي
  • التحدي - العب وتنافس مع أصدقائك في وضع الاتصال بالإنترنت
  • يأتي التطبيق مع أكثر من 30 درسًا ويمكنك أيضًا التدرب على ألغاز الشطرنج المتوفرة. يوفر مدرب الشطرنج المضمن للمستخدمين وصفًا تفصيليًا لكيفية اللعب.

أثناء اللعب، يمكنك دائمًا حفظ مجموعة اللعبة أو إعادة التشغيل أو التراجع عن الإجراءات. إذا كنت تريد، يمكنك أيضًا تغيير نمط رقعة الشطرنج المفضل، يتكيف SparkChess مع مستوى مهاراتك، بحيث يمكنك اختيار لعب الألعاب العادية أو السريعة أو ذات الخبرة.

للمضي قدمًا، يحتوي التطبيق على إحصائيات متكاملة تتيح للمستخدمين تتبع أدائهم طوال الوقت. بالإضافة إلى ذلك، يدعم التطبيق استيراد وتصدير الدفعات بتنسيق PGN، بشكل عام، سوف يناسب SparkChess جميع أنواع المستخدمين بدءًا من المبتدئين وحتى المحنكين.

Тoon Clash Chess

يتيح Toon Clash Chess للمستخدمين الانغماس في عالم Playville الرائع حيث يمكنهم تعزيز مهاراتهم في الشطرنج.
يجمع التطبيق بين رسومات ثلاثية الأبعاد رائعة وشخصيات فريدة ورسوم متحركة ملونة لن تترك أي شخص غير مبال.
عندما تبدأ اللعبة، ستتمكن من الوصول إلى مواقع متعددة (ألواح اللعب) - على سبيل المثال الغابة، Playville ، و Magic Tree. بعد ذلك، يجب عليك اختيار الفريق الذي ترغب في اللعب معه - أسود أو أبيض.

يأتي Toon Clash Chess مع وضعين للعب. في الأول، يمكنك اختيار فريق مفضل واللعب ضد الذكاء الاصطناعي. يسمح الوضع التالي للاعبين باللعب مع أصدقائهم أو أقاربهم، للمضي قدمًا، يمكنك أيضًا اختيار مستوى صعوبة مناسب - سهل وعادي ومتقن. أثناء اللعب، يمكن للمستخدمين دائمًا استخدام التلميحات المدمجة أو التراجع عن الإجراءات في أي وقت يريدون، اقراء أيضا كيفية لعبة سوليتر(Solitaire) على أجهزة الأندرويد في 2022.

Chess Live

Chess Live هو تطبيق شطرنج آخر لأجهزة Android. إنه أمر بسيط للغاية بالمقارنة مع التطبيقات المذكورة أعلاه، ومع ذلك، يمكن أن تكون البساطة ميزة أيضًا، يحتوي التطبيق على جميع أوضاع اللعب الممكنة - يمكنك التنافس مع صديق أو مستخدم عشوائي للتطبيق. يعد محرك الشطرنج واحدًا من أكثر المحركات تطوراً، لذا فإن تجربة اللعب تعد بأن تكون جذابة للغاية.

هناك 5 مستويات صعوبة، لذا يمكنك اختيار أنسبها. التطبيق له تصميم جميل ومؤثرات صوتية رائعة. لا يوجد شيء إضافي باستثناء اللعب، لذلك إذا كنت مهتمًا بتطبيق بسيط بدون تفاصيل محيرة، فاحصل على هذا التطبيق! إنه مجاني مائة بالمائة.

Real Chess

Real Chess هو تطبيق آخر لنظام Android. يحتوي على رسومات ثلاثية الأبعاد رائعة، وهذا هو السبب الرئيسي لوجوده في قائمتنا. Real Chess هي لعبة على الإنترنت. يتم استخدامه من قبل أكثر من مليون شخص، لذلك هناك الكثير من المعارضين المحتملين.

يمكنك الدردشة أثناء اللعب، وبالتالي تصبح الألعاب أكثر تفاعلية ومتعة. لا يلزم التسجيل، لذلك يكفي تنزيل التطبيق والبدء في اللعب! إلى جانب اللعب عبر الإنترنت، هناك أيضًا وضع تدريب بمستوى مذهل يبلغ 2400. عندما تلعب مع Al ، يمكنك استخدام تلميحات لمساعدتك في المواقف الصعبة.

كما ذكرنا سابقًا، يعد تصميم التطبيق من أعظم التصميمات. يمكنك تغيير السمة إذا أردت والاستمتاع بلعب الشطرنج برسومات جميلة! إذا كنت تفضل الألواح ثنائية الأبعاد، فيمكنك بسهولة إيقاف تشغيل الوضع ثلاثي الأبعاد. احصل على هذا التطبيق الجميل الآن واستمتع بوقتك بلعب الشطرنج!

Play Magnus Chess

ماغنوس كارلسن هو بطل العالم الحالي في الشطرنج. لقد فاز بجميع أنواع بطولات الشطرنج الثلاثة وهو مشهور بأسلوب لعبه المميز. حاول التغلب على Magnus في Play Magnus Chess - التطبيق بمحرك شطرنج خاص، إلى جانب لعب الشطرنج، يشتمل التطبيق على وضع تدريب، والذي يمكنه تحديك بمشاكل وافق عليها Magnus. يمكنك أيضًا معرفة بعض الحقائق المثيرة للاهتمام حول بطل العالم للشطرنج وأن تكون على دراية بجميع أخبار الشطرنج الأخيرة.

تصميم التطبيق رائع للغاية - إنه يخلق انطباعًا بالتفاعل الحقيقي مع Magnus Carlsen. لعب Magnus مجاني تمامًا. يمكنك الحصول عليه الآن وبدء ممارستك مع أكبر معلم في العالم، اقراء ايضا تحميل Head Ball 2 مهكرة 2022 [ذهب والماس غير محدود].

iChess – Chess puzzles

iChess هو تطبيق لا يشتمل على وضع لعبة فعلي، لذلك لا يمكنك اللعب مع خصم حقيقي ولا مع AL. iChess شيء مختلف - إنه مخصص لحل ألغاز الشطرنج. إنه أمر مريح للغاية إذا كنت لا تريد أن تضيع وقتك في لعبة كاملة - يمكنك فقط حل مشكلتين من مشاكل الشطرنج، والتي، بالمناسبة، مأخوذة من مسابقات حقيقية.

يوفر التطبيق للمستخدمين 3 مستويات - عادية ومتقدمة ومتقنة. لا يلزم الاتصال بالإنترنت، لذا يمكنك الاستمتاع بحل الألغاز حتى خارج منطقة WiFi. يمثل التطبيق أيضًا أداة لتحليل الألعاب - يمكنك تحميل ملفات PGN وحل الألغاز الخاصة بك. يتم توفير تلميحات كذلك.

iChess هو تطبيق مجاني، ولكن عليك أن تدفع من أجل الوصول إلى أحدث الألغاز من بطولات الشطرنج الأخيرة. هذه، بالطبع، ميزة مجانية، لذا قم بتنزيل التطبيق الآن وابدأ في استخدام وقت فراغك بذكاء!

lichess

lichess لديه الحزمة الكاملة! يمكنك اللعب عبر الإنترنت أو باستخدام AL، وتحليل الألعاب وحل الألغاز، واختيار أنواع مختلفة من الألعاب التي تشبه لعبة الشطرنج وغيرها الكثير. الشيء الرائع هو أن التطبيق مجاني تمامًا وبدون إعلانات. الآن لديها أكثر من 150 ألف مستخدم، ولكن هناك مستخدمين جدد كل يوم (من يدري، ربما أنت التالي!).

يركز lichess في الغالب على الوضع عبر الإنترنت ويقدم العديد من الميزات الرائعة المرتبطة به. لديها نظام تصنيف، إحصائيات، بطولات. علاوة على ذلك، لا يمكنك لعب الشطرنج الكلاسيكي بتنوعاتها القياسية فحسب، بل يمكنك أيضًا لعب التحف والبيت المجنون وملوك السباق وما إلى ذلك. قم بتنزيل lichess واكتشف المزيد حول الألعاب المختلفة مع الشطرنج!

كانت هذه بعضًا من أفضل تطبيقات ألعاب الشطرنج وبمساعدتهم، يمكنك تحسين مهاراتك في اللعب بغض النظر عن مكان وجودك.
يا له من وقت نعيش فيه! إذا كان هناك تطبيق شطرنج يستحق الاهتمام ولم يكن مدرجًا في القائمة، فيرجى مشاركته معنا. نتمنى لكم المزيد من الألعاب الممتعة والصعبة. كش ملك لخصومك في كثير من الأحيان وكن ذكيًا في اختيار التطبيقات، اقراء أيضا تحميل لعبة Train Station 2 مهكرة للاندرويد [اموال غير محدودة].


الشطرنج، تعلم الشطرنج، لعبة الشطرنج، كيفية لعب الشطرنج، كيف تلعب الشطرنج، استراتيجيات الشطرنج، احتراف الشطرنج، تعليم لعبة الشطرنج، الشطرنج للمبتدئين، خدع الشطرنج، تعليم الشطرنج، شطرنج العرب، خطط الشطرنج، طريقة لعب الشطرنج، افتتاحيات الشطرنج، تكتيكات الشطرنج، كيف تفوز في الشطرنج، شطرنج، خطط شطرنج، تكتيك شطرنج، كيف تلعب شطرنج، شطرنج خطط، شطرنج خطط كاسباروف، استراتيجيات شطرنج، افتتاحيات شطرنج قويه، الشطرنج المصري، فادي يوسف شطرنج، العاب شطرنج، فادي شطرنج.

games2mobile
بواسطة : games2mobile
مرحبا بكم في موقع ألعاب الموبايل، الذي يعدّ وجهتك الأولى لجميع المحبين للألعاب على هواتفهم المحمولة. إذا كنت تبحث عن أحدث الألعاب فإن هذا الموقع سوف يساعدك بالتأكيد في إيجاد ما ترغب فيه. حيث نقدم باقة غنية من ألعاب الموبايل التي تشمل جميع أصناف الألعاب: سباقات السيارات، الألغاز، المغامرات والأكشن، بالإضافة إلى طريقة شحن شدات ببجي وببجي لايت وشحن جواهر فري فاير وأفضل الطرق في لعب ألعاب التفاعلية والمجتمعية التي تتطلب التفكير والتخطيط.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-