أخر الاخبار

ما هي بيانات النظام في ايفون وكيفية مسحها؟

 لطالما كانت بيانات النظام في ايفون جزءًا مهمًا من الجهاز حيث تساعد في تنظيم وإدارة العمليات المختلفة التي يقوم بها المستخدم. ومع تراكم البيانات والتحديثات المستمرة، قد تسبب البيانات النظامية بعض المشاكل في الأداء، مما يستدعي حذفها. فما هي بيانات النظام في ايفون وكيف يمكن مسحها؟ تعرف معنا على الإجابات في هذا المقال.

هل تساءلت يومًا عما تعني بيانات النظام في جهاز الآيفون؟ قد تكون هذه البيانات غير واضحة بالنسبة للعديد من مستخدمي أجهزة آبل. على الرغم من أن بيانات النظام لا تؤثر على أداء الهاتف بطريقة مباشرة، إلا أن حجمها الكبير يمكن أن يسبب بعض المشاكل، بما في ذلك مشاكل في السعة التخزينية. وهذا هو السبب في أنه من المفيد تنظيف بيانات النظام بشكل منتظم. في هذه المقالة، سنلقي نظرة على ما هي بيانات النظام في جهاز الآيفون وكيفية مسحها بكل سهولة.

ما هي بيانات النظام في ايفون وكيفية مسحها؟
ما هي بيانات النظام في ايفون وكيفية مسحها؟


كيفية حذف بيانات النظام في الآيفون

أثناء التحقيق في انهيار استخدام التخزين، هل فكرت في أي وقت فيما هي بيانات النظام (التي كانت تسمى سابقًا بيانات مختلفة) على أجهزة iPhone و iPad وكيفية مسحها لاستعادة سعة التخزين القيمة الخاصة بك؟ بافتراض أن الاستجابة هي بالفعل، فأنت في شركة جيدة لتصل إلى هذا الطريق وصدمت لمعرفة مقدار المساحة التي اخترقها هذا الجزء السري على جهاز iOS الخاص بك.

 سواء كنت تستخدم محرك تنظيف لتنظيف جهاز iPhone الخاص بك أو كنت متشوقًا لاكتشاف هذا اللغز إلى الأبد، دعني أخبرك بأفضل طريقة لمسح تخزين بيانات النظام على iPhone / iPad بسهولة.

إذا كنت منزعجًا بسبب بيانات النظام المتطورة دائمًا على جهاز iPhone أو iPad ، فلا داعي للقلق. لدينا 6 تقنيات ناجحة لمسح بيانات نظام iPhone دون عناء. مهما كان الأمر، قبل تقييم كل وسيلة وطرق لمسح بيانات النظام على iOS أو iPad ، يجب أن نفهم في البداية ما يحدث بالفعل معها. كالعادة، يمكنك استخدام قائمة الفصل بفصل أدناه لاستكشاف هذه المقالة بسرعة.

كيف تفريغ بيانات النظام في الايفون؟

على الرغم من أنه كان من الممكن تحسينه بشكل كبير بافتراض وجود لوحة معلومات لعرض كل تصنيف من التصنيفات والحصول عليها مجانًا من بيانات النظام بسرعة، إلا أن هناك حلولاً عملية تهتم بالأعمال.

1. مسح التطبيق الاحتياطي:
  • يشرع للحصول على الاحتياطي مجانًا من التطبيقات بين الحين والآخر. بخلاف ذلك، يبدأ الحادث الهائل للبيانات المخزنة في إحداث مشكلات مثل الانهيار التعسفي، والتجميد، والنعاس المذهل، والمثير للدهشة، استنفاد المزيد من البطارية. يجب عليك ببساطة التوجه إلى أحد التطبيقات وإلقاء نظرة على إعداداته لاختيار مسح الاحتياطي.
  • في لقطة الشاشة أدناه، يمكنك رؤية خيار مسح احتياطي تطبيق Spotify أسفل منطقة التخزين. على طول هذه الخطوط، يمكنك توفير مساحة على أداتك.
  • إذا لم تكن مستعدًا بعد لتوفير مساحة كافية على جهاز iPhone الخاص بك، يمكنك إلغاء تحميل التطبيقات لتفقد بعض مساحة التخزين الإضافية. تعمل هذه السعة على محو التطبيقات غير المستخدمة ومع ذلك تحتفظ بأرشيفاتها وبياناتها. مع نظام التشغيل iOS 16، يتم إلغاء تحميل التطبيقات غير المستخدمة بشكل طبيعي بمجرد تمكين الاختيار. لهذا،
  • 1. انتقل إلى تطبيق الإعدادات وحدد عام. اضغط على خيار التخزين. ببساطة قم بتمكينه.
  • لإنهاء إلغاء تحميل التطبيقات، يمكنك الانتقال إلى الإعدادات -> متجر التطبيقات -> إضعاف خيار إلغاء تحميل التطبيقات غير المستخدمة. علاوة على ذلك، يمكنك أن تقرر محو أو إعادة تثبيت التطبيقات الحالية، مما قد يساعدك في إخلاء بعض المساحة لك.
2. مسح التاريخ وبيانات الموقع:
  • هناك طريقة أخرى يمكن الاعتماد عليها للحفاظ على بيانات النظام من التقاط الكثير من التخزين غير الضروري وهي محو سجل الاطلاع وبيانات الموقع باستمرار. ومع ذلك، فإن السجل المحفوظ يجعل الوصول إلى المواقع التي تتم زيارتها بين الحين والآخر أكثر فائدة ويوفر لك الوقت، فلا يجب عليك حفظ سجل الموقع لفترة طويلة حقًا.
  • من وقت لآخر، أود التخلص من التاريخ المطلع من وقت لآخر. لا يسمح لي فقط بالحفاظ على البرنامج خاليًا من الفوضى ولكنه يحمي أيضًا أمني. علاوة على ذلك، فإنه يفترض أيضًا دورًا أساسيًا في مساعدة البرنامج على المضي قدمًا كما هو متوقع. يعد الحصول على سجل الاطلاع مجانًا من جميع متصفحات الإنترنت الشهيرة مثل Safari و Chrome و Firefox أمرًا بسيطًا للغاية.
  • مسح تاريخ تصفح Safari
  • إذا كانت لديك أي رغبة في تنظيم احتياطيات Safari ، فاستكشف تطبيق الإعدادات على جهاز iPhone أو iPad -> Safari -> محو السجل وبيانات الموقع.
  • امسح محفوظات البحث في Chrome
  • بالنسبة إلى Chrome ، افتح التطبيق -> انقر فوق الرمز ثلاثي النقاط في القاعدة -> اختر السجل -> انقر فوق Clear Perusing Data. من هذه النقطة فصاعدًا، اختر وقت الوصول واضغط على Clear Perusing Data مرة أخرى.
  • امسح محفوظات تصفح Firefox
  • أرسل التطبيق -> انقر فوق زر القائمة (ثلاثة خطوط متساوية صغيرة) في الزاوية اليمنى الأساسية من الشاشة -> انقر فوق "السجل". بعد ذلك، حدد مسح التاريخ المتأخر ثم اختر كل شيء في القائمة لمسح السجل بالكامل.
3. محو اتصالات الرسائل الضخمة:

ليست هناك حاجة بشكل عام لاستبعاد اتصالات الرسائل بشكل مستمر بهدف ألا ينتهي بهم الأمر بامتلاك مساحة تخزين iPhone أو iPad. يوفر تطبيق الرسائل من Apple طريقة أساسية لمراقبة اتصالات الرسائل والتخلص منها بسهولة. وهذا هو ما يجب القيام به:

1. حدد عام وبعد ذلك تخزين iPhone / iPad.
2. اضغط حاليًا على خيار الرسائل. ضمن قسم السجلات، يجب أن ترى العديد من التصنيفات مثل أهم المناقشات والصور والتسجيلات. في الوقت الحالي، توجه إلى فئة معينة ثم امسح الروابط التي لا معنى لها.

بالنسبة للأفراد الذين ليس لديهم فكرة ضبابية، فإن WhatsApp لديه نهج مقارن للإشراف على الوسائط ومسح المستندات الزائدة عن الحاجة لتخصيص التخزين. يمكنك اتباع مساعدنا بشأن الطريقة الأكثر كفاءة للإشراف على التخزين على WhatsApp لزيادة مساحة جهازك.

4. التقليل من تاريخ الرسالة:

بصرف النظر عن التخلص من اتصالات الرسائل غير المجدية، يمكنك أيضًا أن تقرر التخلص من الخلفية التاريخية للرسائل الفورية بين الحين والآخر، حتى تتمكن من مواكبة مساحة جهاز iPhone أو iPad. لهذا:

1. انتقل إلى قسم الرسائل من خلال الإعدادات، وحدد خيار الاحتفاظ بالرسائل.
2. من هذه النقطة، قرر الذهاب لمدة 30 يومًا أو سنة واحدة بدلاً من حتى نهاية الوقت.

 سيتم تحريضك حاليًا باختيار مسح المزيد من الرسائل المخضرمة. بافتراض أنك على ما يرام مع هذا، فلا تتردد في طرح التحسينات. على هذا المنوال، يمكنك محو رسالتك بشكل معتاد.

وصلنا إلى نهاية هذه المقالة، ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم من المعلومات التي تم طرحها حول بيانات النظام في ايفون وطريقة مسحها. وإذا كان لديكم أي تعليقات أو أسئلة، يرجى تركها في التعليقات لنتمكن من الرد عليها. شكرًا لكم على القراءة ونتمنى لكم يومًا سعيدًا!


ايفون، حل مشكلة مساحة النظام في الايفون، بينات النظام الاخرى في الايفون، كيفية حذف بيانات siri على ايفون وايباد، كيفية حذف بيانات siri على ايفون أو ايباد، حذف مساحة اخرى في الايفون، كيفية نقل البيانات من الايفون الى الاندرويد، بيانات النظام الاخرى، حذف بيانات النظام، الايفون، كيفية زيادة مساحة الايفون، كيفية حذف البرامج من الايفون نهائيا، كيفية تفضية مساحة الايفون، حذف بيانات siri على ايفون، حذف بيانات siri على ايفون أو ايباد، مسح مساحة الاخري بدون فورمات في الايفون

games2mobile
بواسطة : games2mobile
مرحبا بكم في موقع ألعاب الموبايل، الذي يعدّ وجهتك الأولى لجميع المحبين للألعاب على هواتفهم المحمولة. إذا كنت تبحث عن أحدث الألعاب فإن هذا الموقع سوف يساعدك بالتأكيد في إيجاد ما ترغب فيه. حيث نقدم باقة غنية من ألعاب الموبايل التي تشمل جميع أصناف الألعاب: سباقات السيارات، الألغاز، المغامرات والأكشن، بالإضافة إلى طريقة شحن شدات ببجي وببجي لايت وشحن جواهر فري فاير وأفضل الطرق في لعب ألعاب التفاعلية والمجتمعية التي تتطلب التفكير والتخطيط.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-