أخر الاخبار

كيفية عمل نسخة احتياطية واستعادة جهاز الكمبيوتر الخاص بك

 عندما يتعلق الأمر بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، فلا شيء أكثر أهمية من الحفاظ عليه في أمان تام، وذلك باتباع إجراءات الحماية المناسبة. ومن أهم هذه الإجراءات هي عمل نسخة احتياطية واستعادة جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا كنت تريد أن تتعلم كيفية القيام بذلك بشكل صحيح وفعال، فأنت في المكان المناسب. سيتم تغطية جميع الخطوات الضرورية التي ستحتاج إليها لخلق نسخة احتياطية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك واستعادتها إذا احتاج جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى الصيانة.


نسخة احتياطية، عمل نسخة احتياطية، كيفية عمل نسخة احتياطية، طريقة عمل نسخة احتياطية، كيفية عمل نسخة احتياطية للهاتف، كيفية عمل نسخة احتياطية للاندرويد، كيفية عمل نسخة احتياطية أو نقل البيانات الخاصة بك على جهاز الكمبيوتر، شرح عمل نسخة احتياطية للويندوز، عمل نسخة احتياطية على الكمبيوتر، نسخة احتياطية لويندوز 10، استعادة نسخة احتياطية للايفون من الكمبيوتر، عمل نسخة احتياطية للهاتف على الكمبيوتر، عمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر.
كيفية عمل نسخة احتياطية واستعادة جهاز الكمبيوتر الخاص بك

هل سبق لك أن فقدت جميع ملفاتك المهمة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ هل تعرف أن نسخة احتياطية هي الطريقة الأفضل لحماية بياناتك الشخصية؟ إذا كنت تبحث عن طريقة لعمل نسخة احتياطية واستعادة جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فأنت في المكان المناسب! في هذا المقال، سنشرح لك كيفية عمل نسخة احتياطية واستعادة جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسهولة وبخطوات بسيطة. سوف تكون قادرًا على الحفاظ على ملفاتك الهامة والبيانات الشخصية بأمان ويسر. فلنبدأ!

 كيفية عمل نسخة احتياطية من سجل Windows واستعادته

نسخة احتياطية هي عملية تكرارية يحتاجها كل مستخدم لحفظ بياناته الثمينة، والتي قد تفقدها في أي لحظة بسبب عطل التقنية أو عطب الجهاز، وآمنة في حالة خروج دون إعادة. كما يعلم الجميع حول أهمية نسخ احتياطية لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر، ولكن عادة ما يخشى العديد من المستخدمين من إجراء هذه العملية. في هذه المقالة سوف نوضح لك كيفية عمل نسخ احتياطية لأجهزة الكمبيوتر واستعادتها بشكل سريع وسهل.

كيفية عمل نسخة احتياطية للكمبيوتر

إذا واجهتك مشكلة في استقرار أو تلف بيئة Windows الخاصة بك، فقد يساعدك إنشاء نسخة احتياطية لصورة النظام في حل هذه المشكلة، شريطة أن تستثمر الوقت اللازم للاستعداد مسبقًا. تعمل هذه الطريقة في إنشاء نسخة احتياطية كاملة لنظام التشغيل ويندوز 10 أو ويندوز 11، حيث يمكن تخزينها بأمان في مكان آخر. وفي حالة حدوث أية مشكلة، يمكن استعادة الصورة بأكملها لإعادة تشغيل نظام التشغيل.

يجب مراعاة أن هذه الطريقة مختلفة عن الخيارات الأخرى المتوفرة من شركة مايكروسوفت للنسخ الاحتياطي. فالسجل يحتفظ ببعض الملفات والمجلدات بدون حفظ الملفات الشخصية، ومع ذلك، يمكن لنقطة استعادة حفظ كل شيء، ولكن في بعض الأحيان قد تشهد خطأً كما ألا يبقى شيء لديك.

العيب الوحيد للنسخ الاحتياطي لصورة النظام هو أنه لا يمكن استرجاع الملفات الفردية، بل يجب استعادة الصورة كاملة. لذلك، يجب عليك اتخاذ تدابير منتظمة لإنشاء صورة جديدة حتى تحافظ على آخر إصدار من بيئة ويندوز الخاص بك، قبل البدء، يجب أن تحضر وسيلة حفظ خارجية لصورتك. يُمكنك صُنع نسخة على أقراص دي في دي، ولكن الخيار الأفضل هو استخدام مشغل أقراص خارجي أو مشغل شبكة أو مستودع تخزين متّصِل بالشبكة (NAS). فما رأيك نبدأ؟

قم بإنشاء نسخة احتياطية لصورة نظام ويندوز

أسرع طريقة للحصول على نسخة احتياطية لصورة النظام هي استخدام لوحة التحكم. يمكن الوصول إلى لوحة التحكم من خلال استخدام وظيفة البحث Windows المتاحة في شريط المهام. يتم حدود عرض الترويسات الناتج عن هذه الأداة، يجب اختيار "النسخ الاحتياطي والإستعادة" في قائمة لوحة التحكم. بقدر ما تشير وظائف "Windows 7"، تعمل هذه المشروعية بشكل حسن. في نظامي التشغيل ويندوز 10 و11.

انقر على الرابط لإنشاء نسخة احتياطية للصورة النظامية، ثم اختر مكانًا لحفظها، سواء على قرص صلب خارجي أو أسطوانة DVD أو موقع شبكة. إذا كنت تستخدم قرصًا صلبًا خارجيًا، فتأكد من تهيئته باستخدام NTFS لحفظ الصورة. اضغط على "التالي".

قم بالتأكد من المناطق أو الأقسام المعينة في قرص الحالة الصلبة التي ستُضاف إلى ملف الصورة، ثم اضغط على زر بدء النسخ الاحتياطي. سوف يقوم ويندوز حاليًا بإنشاء ملف الصورة وحفظه في المكان المختار.

بعد ذلك، ترغب في إنشاء قرص إصلاح النظام لاستخدامه عند عدم قدرة ويندوز على التمهيد بشكل صحيح. ستحتاج إلى محرك أقراص لأن هذه الميزة لا تزال لا تسمح باستخدام محرك أقراص USB. إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يتضمن محرك أقراص، يمكن شراء محول أقراص DVD خارجي وتوصيله من خلال USB.

قم بإدخال قرص مضغوط أو DVD فارغ في محرك الأقراص الخاص بجهازك، ثم انقر على الزر الموجود لإنشاء قرص إصلاح النظام. تأكد من ظهور محرك DVD، ثم انقر على زر إنشاء القرص.

استعادة صورة نظام ويندوز

حسناً، دعنا نفترض أنك في أحد الأيام تواجه زحاماً في Windows بسبب سوء تصرفها. بعد استكشاف سبل أخرى للتحقق والإصلاح، ربما يكون استعادة Windows من ملف الصورة هو الخيار الوحيد المتبقي. تأكد من إدخال وسائط النسخ الاحتياطية أو ربطه بالجهاز. إن كان بإمكانك متابعة فافعلِّ ذلك عبر تشغيل حاسوبك.

تنقل في نظام التشغيل ويندوز 10 إلى "الإعدادات"، ثم "التحديث والأمان"، ثم "الاسترداد" وانقر على الزر الموجود بجوار عنوان بدء التشغيل المتقدم لإعادة التشغيل. بخصوص مستخدمي ويندوز 11، افتح "الإعدادات"، ثم اختر "النظام"، ثم "الاسترداد"، واضغط على الزر الموجود بجوار عنوان بدء التشغيل المتقدم لإعادة التشغيل.

من خلال تحديد خيار محدد، انتقل إلى مرحلة الاستكشاف والإصلاح لأي أخطاء عبر الاختيارات المتقدمة ثم التوجه إلى استعادة صورة النظام، وقم بمعاينة المزيد من خيارات الاستعادة، ثم حدِّد استرجاع صورة النظام.

يتعين على ويندوز اكتشاف صورة النظام تلقائياً والرجوع إليها، حيث يجب عليك الضغط على "التالي". إذا لم تحدث هذه الخطوة، فيجب عليك اختيار صورة النظام المراد استخدامها بالضغط على "تحديد صورة نظام". ما بعدها، قُم باتباع التعليمات لإسترجاع جهاز الحاسوب الخاص بك مع صورة النظام.

إذا لم يتم تشغيل Windows على الإطلاق، يجب بدء تشغيل الحاسوب باستخدام قرص إصلاح النظام. سيتم توجيهك إلى صفحة اختيارية، حيث يمكنك اعتماد نفس الإجراءات لاستعادة نظام Windows إلى وضعه السابق (نأمل أن يكون ذلك في حالة صحية).

وهذا ينهي مقالنا حول كيفية عمل نسخة احتياطية واستعادة جهاز الكمبيوتر الخاص بك. نأمل أن تكونوا استفدتم من النصائح والإرشادات التي قدمناها لكم. إذا كان لديكم أي أسئلة أو تعليقات، فلا تترددوا في وضعها في قسم التعليقات أدناه. شكرا لكم على القراءة!




نسخة احتياطية، عمل نسخة احتياطية، كيفية عمل نسخة احتياطية، طريقة عمل نسخة احتياطية، كيفية عمل نسخة احتياطية للهاتف، كيفية عمل نسخة احتياطية للاندرويد، كيفية عمل نسخة احتياطية أو نقل البيانات الخاصة بك على جهاز الكمبيوتر، شرح عمل نسخة احتياطية للويندوز، عمل نسخة احتياطية على الكمبيوتر، نسخة احتياطية لويندوز 10، استعادة نسخة احتياطية للايفون من الكمبيوتر، عمل نسخة احتياطية للهاتف على الكمبيوتر، عمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر.
games2mobile
بواسطة : games2mobile
مرحبا بكم في موقع ألعاب الموبايل، الذي يعدّ وجهتك الأولى لجميع المحبين للألعاب على هواتفهم المحمولة. إذا كنت تبحث عن أحدث الألعاب فإن هذا الموقع سوف يساعدك بالتأكيد في إيجاد ما ترغب فيه. حيث نقدم باقة غنية من ألعاب الموبايل التي تشمل جميع أصناف الألعاب: سباقات السيارات، الألغاز، المغامرات والأكشن، بالإضافة إلى طريقة شحن شدات ببجي وببجي لايت وشحن جواهر فري فاير وأفضل الطرق في لعب ألعاب التفاعلية والمجتمعية التي تتطلب التفكير والتخطيط.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-